الجمعة، 8 مارس 2013

في مسألة الأخ أردوغان و الأخت ليبيا…


لم أتصور يوماً أن هناك أحد قد يتعرض للخدعة ثم يظل متمسكاً بها بصورة تدهش المخادع نفسه حتى تابعت موقف الاخوة العرب من اردوغان اليوم بعد موقفه اللا أخلاقي من الثورة الليبية و حين نشرت صورة للتوضيح عادت العقول العربية تبدع عبر نسخ ردود أردوغان في البرلمان التي تلتها تعليقات لم يستطع معها التعليق فوجدت أن التوضيح الاخير مني حتمي حتى أكون قد أديت عملي تجاه القراء:

-1-سبب حصوله على جائزة القذافي:
——————————————-
حين طرح البرلمانيون سؤال عن سبب حصول اردوغان على جائزة القذافي لحقوق الانسان اجاب بأن القذافي منحها له لموقفه من غزة و هو لم يغير موقفه و بالتالي لا داع لرد الجائزة.
تعليقي:
يبدو أن طارح السؤال على السيد أردوغان طرحة بالانجليزية فلم يفهم و تصور ان السؤال عن سبب الجائزة و ليس عن سبب قبوله الجائزة فلا احد يسأل عن سبب الجائزة بل عن سبب قبول رئيس وزراء بلد محترمة مثل تركيا لجائزة حقوق انسان من مجرم مثل القذافي سبق و اهان تركيا عدة مرات بل و سخر من كمال اتاتورك  فكيف يقبل اردوغان جائزة من ديكتاتور تتعلق بحقوق الانسان؟؟..فإلى أن يترجم احد السؤال الى الاخ اردوغان نحن في انتظار الاجابة على السؤال الاصلي بعد ان اجاب هو عن سؤال لم يطرحه أحد.

-2-الشخصيات التي حصلت على الجائزة سابقاً:
——————————————————
ذكر الاخوة العرب أن هناك شخصيات عالمية قد حصلت على الجائزة من قبل .
تعليقي:
هل هذا اجابة على سؤال أو توضيح أو أي شئ له وصف؟؟..لو كان عمر بن الخطاب حياً و حصل عليها لانهمته بالنفاق فهذا ديكتاتور دموي قاتل مجرم يمنح جائزة لحقوق الانسان فمن يقبلها منافق لا يملك مبدأ ثابت فمسألة التحجج بشخصيات عالمية لا تضيف الا المزيد من اسماء المدانين بجوار اردوغان لا أكثر.

-3-التخوف على مصير الاتراك بليبيا:
—————————————–
اردوغان يقول انه خائف من أذى يصيب الاتراك بليبيا لو طلب من القذافي الرحيل
تعليقي:
لوهلة تبدوا حجة جيدة لكن مع النظر لموقف دول كفرنسا و المانيا و انجلترا فالحجة تتحول لنكتة فتلك الدول طلبت منه رسميا الرحيل عبر وزراء نافذين اخرهم وزير الدفاع الفرنسي شخصياً فموقف اردوغان تسحقه مواقف الدول الاخرى ، كذلك هناك نصف حديث اردوغان الذي لا يذكره احد فهو يقول ان الاتفاقيات بين تركيا و ليبيا كبيرة و هو يخشى عليها و لو علمنا انها ضد مصالح الشعب الليبي لصالح الاتراك فالامر كالتالي: اردوغان يستغل خبل القذافي لعقد اتفاقيات ضد مصالح الشعب الليبي الاقتصادية و يخشى ان تلغى لو اعترض على القذافي فهو لديه دم العرب الليبييين ارخص بكثر من المال الحرام الذي يأخذه لبلده من سلطة فاسدة ، و انهي هذه النقطة بالتأكيد على أن حجة الرعايا الاتراك لو تابعنا موقف سيف الاسلام منذ البداية لحذفناها فهو يتهم الاتراك بالاشتراك في المؤامرة مسبقاً و لم يحدث لهم شئ و الاضطربات لا تلمس تركي واحد و الاهم أن سلطة القذافي منهارة تماماً و لا يستطيع ان يؤذي حتى المصريين انفسهم المتهمين بالتآمر علناً و الخيانة فلو كان هناك أساس للحجة لمتا آلاف المصريين و هذا لم يحدث و بالتالي فاتهام الأتراك بالتآمر حدث فعلاً و لم ينتج ضرر فلا داع للعبث بالعقول يا اردوغان.
ملحوظة هامة ستلي لاحقاً: في 19 مارس أعلن أردوغان استعداد بلاده للمشاركة في عمليات الناتو بليبيا و في هذا التوقيت القذافي مسيطر على الغرب و اغلب الشرق و لم يؤذى تركي بالداخل مما يشير لحقيقة عدم جدية هذه الحجة و كذلك أشير الى كون موقف المستمر لم يتغير حتى مع زوال سلطات القذافي على كل المناطق التي بها أتراك في البداية مما يؤكد كذلك ان موقفه غير مرتبط بالرعايا بل موقف سياسي/اقتصادي فقط.
-4-رفض العقوبات على ليبيا حتى لا يعاقب الشعب الليبي:
——————————————————————
يقول اردوغان أن قبول عقوبات على ليبيا عقاب للشعب و هو يرفض لهذا السب اي عقوبات
تعليقي:
اسمحولي:
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
أكثر نكتة مضحكة سمعتها منذ بداية الازمة فأي سياسي شاب مبتدئ يسمع هذا سيقول تلقائياً:
العقوبات مؤقتة مرتبطة ببقاء القذافي بالحكم فلو استمر ساعة فالعقوبات تنتهي بعد ساعة و لو استمر شهر فالعقوبات شهر فلماذا يتحدث الاخ اردوغان كأن الامر دائم على ليبيا للأبد مستخفاً بالعقول؟؟ كذلك العقوبات عبارة عن منع تحويلات مالية و حظر طيران و حظر تصدير سلاح و كل هذا لا يضر الشعب فعليا بل نقذه من المرتزقة الاجانب خصوصا مع سهولة الامداد الغذائي برا و بحراً..ثم أسأل كذلك: هل ما يعانيه الليبيين أسوأ أم عقوبات مؤقتة ضد النظام نفسه؟؟..ألا ترون بوضوح دعم أردوغان لمصالح تركية فاسدة مع ليبيا؟؟..ألا ترون ضحك علينا باسم المصالح الليبية بينما العقوبات على القذافي حتى يرحل؟؟؟..لك الله يا تركيا لو كانت هذه هي عقلية رئيس وزراءك  فعلاً.
=====
ختاماً:
——–
في 25 فبراير صرح ساركوزي علناً بضرورة رحيل القذافي في أثناء زيارته لتركيا و بجوار عبد الله جول رئيس الجمهورية التركية فلم يتحرك جول أو يعلق أو يعلق أردوغان في فضح لموف الحكومة التركية التي لا تهتم بتصريح كهذا و تصر على موقفها الردئ..ألا يخجل؟
في 14 مارس 201 أعلن أردوغان رفضه لتدخل الناتو بليبيا في تغطية فجة لنظام القذافي بينما يومها بالتحديد كانت كتائبه تدمر كتائب الثورة و تتقدم وسط تخاذل عربي يجعل خيار البوسنة حتمي و لكن بحجة عدم اثارة الكراهية بليبيا يرفض التدخل..ألا يخجل؟
في 14 مارس أعلنت تركيا بوصفها عضو بالناتو رفضها أي حظر جوي على تركيا في تصرف يعلن عن رفض ازالة الجيسر الجوي لنقل المرتزقة من افريقيا و السلاح للقذافي..ألا تخجل؟
في 15 مارس كشف عبد الحفيظ غوقة نائب رئيس المجلس الوطني الإنتقالي أن تركيا تمول القذافي بالسلاح عبر سفنها بالبحر المتوسط..ألا تخجل؟

في 17 مارس أعلنت تركيا رفضها لأي عمليات عسكرية في ليبيا مع علمها بقدم قوات القذافي و عجز العرب عن التدخل فبات التدخل الغربي هو الحل لكن مع هذا أصرت تركيا على موقفها الداعم في النهاية للقذافي..ألا تخجل؟
في 19 مارس أعلن أردوغان استعداد بلاده للمشاركة في العمليات في انقلاب كامل للمواقف بعد اصدار مجلس الامن قرار الحظر و الاعداد للعمليات و ذلك خوفاً من ان يخسر جزء من الكعكة فبعد طول دعم للقذافي أعلن انقلابه عليه حين تأكد من سقوطه..ألا تخجل؟
في 20 مارس من جدة السعودية أعلن أردوغان طلبه وقف كل العمليات العسكرية و كل اطلاق النار في انقلاب على موقفه السابق من 24 ساعة فقط..ألا تخجل؟
في 31 مارس أعلن من بريطانيا في مؤتمر مع كاميرون رفضه التام لتسليح الثوار معتبراً هذا إرهاب بينما قوات القذافي قبلها بساعات تذبح أهالي البريقة و المجلس الليبي المعارض يصرخ طالباً للسلاح..ألا تخجل؟
في 31 مارس طرحت تركيا عبر وسيط على سيف الاسلام القذافي اللجوء اليها مع أبيه مقابل نقلهما استثمارات تبلغ 20 مليار دولار من أرصدته السرية..ألا تخجل؟
في 3 إبريل تظاهر الالاف من الليبيين أمام السفارة التركية منددين بموقف تركيا و أردوغان و تضامن معهم مئات التراك واصفين أردوغان بالسفاح و الخائن..ألا تخجل؟
في 6 إبريل كشف اللواء عبد الفتاح يونس القائد العسكري للثوار أن البحرية التركية تصادر أي سفينة من بنغازي تريد إمداد الثوار بالسلاح في موقف لم يستطع تفسيرة بينما فرق القذافي متفوقة..ألا تخجل؟
في 6 إبريل رفضت مدينة بنغازي  -على إحتياجها الشديد-  أي معونة من تركيا و طردت سفينة إغاثة تركية ببضائعها..ألا تخجل؟

في 7 إبريل قدم أردوغان مقترح سياسي سماه خارطة الطريق يهدف لبقاء القذافي و اصلاحات سياسية فرفض الثوار و قال العقيد أحمد اباني لقناة «العربية» الإخبارية «نحن نحترم مواقف الشعب التركي… لكن مواقف تركيا الاردوغانية لا تعبر عن رأي الشعب التركي. هي تعبر عن مصالح اردوغان الشخصية»..ألا تخجل؟
في 6 إبريل  الثوار الليبيون رفضوا استلام مساعدات تركية وصلت على متن سفينة إلى ميناء ، معتبرين الرفض ردا على موقف أردوغان الذي حذر فيه من توريد أسلحة للثوار خشية تزايد خطر “الإرهاب” في شمال أفريقيا منددين به وواصفينه برجل المصالح..ألا تخجل؟
لا قيمة لرجل يسمي نفسه في خارج تركيا بالعثماني و في داخلها بالكمالي المجدد فهذا نفاق.
لا قيمة لرجل يأخذ جائزة حقوق انسان من ديكتاتور سارق دموي ناهب فهذا نفاق.
لا قيمة لرجل يتجاهل سب اجداده في خارج تركيا و يحافظ على سمعتهم داخل تركيا فهذا نفاق
لا قيمة لرجل يمص دماء الشعوب الاخرى لمصالح بلاده ثم يرسم صورته كرجل المبادئ فهذا نفاق.
كفي يا أخ أردوغان فقد أدميت بكلماتك الأخت ليبيا و الأخوة العرب فنحن شيوخ قبائل كما قلت سابقاً ساخراً من العرب و انت غاضب من عدم منحك فرصة كبيرة للرد على شيمون بيريز فاتركنا لحالنا أو قل خيراً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق